رؤية العسل في المنام وتفسير أكل وشرب العسل في المنام

صورة
رؤية العسل في الحلم تفسير رؤية العسل في المنام للعزباء وللمتزوجة وحلم العسل للحامل. أكل وشرب العسل في الحلم ورؤية دهن الوجه أو الجسم بالعسل إضافة إلى تفسير رؤية جرار العسل وشراء العسل أو هدية العسل والشهد في المنام. حلاوة العسل وقيمته الغذائية والعلاجية فضلاً عن ذكره في القرآن الكريم؛ جميع ذلك ينعكس بشكل واضح على تأويل رؤية العسل في الحلم. المعنى العام لرؤية العسل في المنام يقول ابن سيرين أن العسل وشهده في المنام دلالة على الحلال من المال والرزق، وذلك من غنيمة أو ميراث أو عمل أو شراكة. ويقول الشيخ النابلسي أن العسل في المنام مالٌ مجموعٌ حلال وقد يكون مالاً قليلاً من تعب كما يدل العسل على الزواج والنكاح أو على الهموم أو الحسد ويختلف تفسير رؤية العسل أو الشهد في المنام حسب حال لرائي ومنهجه في حياته وحسب تفاصيل الرؤيا كما سنرى. وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن معنى رؤية العسل في المنام أنه يُفسَّرُ بالشفاء والعمل الدؤوب والسمعة الحسنة. أكل وشرب العسل في المنام يقول ابن سيرين أن رؤية العسل أو الشهد بين اليدين تدل على العلم والمعرفة فمن كان يطعم الناس العسل في الحلم دل ذلك على قراء

عسل السدر


انواع العسل.
عسل السدر:وهو من أجود أنواع العسل على مستوى العالم ويتميز بلونه البني الداكن ورائحتة الزكية وطعمه الذيذ والحار يستخلصه النحل من شجرة السدر. ويوجد في اليمن عسل السدر خصوصاً في دوعن حضرموت ويعتبر من اغلى وأفضل أنواع العسل عالمياً



فكرة عن عسل السدر

السدر شجر معروف يعمر نحو مائة عام وثمر السدر يسمى النبق

ورد ذكر السدر في القرآن الكريم في آيات عديدة كقوله تعالى في سدر مخضود وقوله تعالى وشيء من سدر قليل والسدر من النباتات المعمرة التي تستخدم في مجال الطب وغيره

تشتهر المنطقة الجنوبية الغربية من المملكة عموماً بتوفر الغطاء النباتي، وتشتهرجبالها بغطائها النباتي الكثيف، وتعرف غاباتها بجمالها وكثافة أشجارها ووعورة تضاريسها.

ويعد السدر من الأشجار المنتشرة بكثرة في المنطقة ويستفاد منه في إنتاج عسل السدر الذي يعتبر اجود أنواع العسل واغلاها ثمناً.

وهناك الكثير من الدول التي تقوم بإنتاج العسل ويبلغ  إنتاج العالم من العسل سنوياً ما يزيد على مليون طن.ويقيَّم د. كروفت في كتابه (العسل والصحة) أنواع العسل في العالم:

العسل الأسترالي:يعتبر مستوى النظافة المتبعة في إنتاجه  من أحسن المستويات حيث تتفق الطرق المستخدمة في إنتاجه.

العسل الروسي: ويمتاز بنوعية جيدة.

العسل المكسيكي: ما زالت طرق إنتاجه بدائية.

العسل الأميركي: يمتاز بخلوه من حبوب الطلع  حيث يُصفى العسل من هذه الحبوب وهي حبوب غير مرغوبة.

العسل الهنغاري: تشتهر هنغاريا بتصدير عسل الأكاسيا وتعتبر نوعية ونقاوة هذا العسل نوعية ممتازة.

العسل البري السعودي: أجريت دراسة مقارنه حديثة بين العسل السعودي والعسل المستورد قام بها الباحثون السعوديين أظهرت أن العسل السعودي يأتي في المرتبة الأولى على الأنواع الأخرى الهولندي والمصري والألماني والأمريكي.

فإذا كنت تسعى للاستفادة من العسل والحصول على الكثير من عناصره المغذية, ينصحك الباحثون في  بتناول العسل الجبلي السعودي ذي اللون الداكن.

وأوضح هؤلاء أن هذا النوع من العسل يحتوي على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة التي تضعف تأثير الجزيئات الضارة في الجسم المعروفة بالراديكالات الحرة التي تدمر المادة الوراثية وتعرض الإنسان للإصابة بالتهاب المفاصل والسكتات والسرطانات مقارنة مع أنواع العسل الفاتحة اللون.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العسل الأسود

أنواع العسل

عسل النحل

رؤية العسل في المنام وتفسير أكل وشرب العسل في المنام

العسل في الإسلام

فوائد الشاي الأخضر العلاجية و التجميلية

تربية النحل وإنتاج العسل