رؤية العسل في المنام وتفسير أكل وشرب العسل في المنام

صورة
رؤية العسل في الحلم تفسير رؤية العسل في المنام للعزباء وللمتزوجة وحلم العسل للحامل. أكل وشرب العسل في الحلم ورؤية دهن الوجه أو الجسم بالعسل إضافة إلى تفسير رؤية جرار العسل وشراء العسل أو هدية العسل والشهد في المنام. حلاوة العسل وقيمته الغذائية والعلاجية فضلاً عن ذكره في القرآن الكريم؛ جميع ذلك ينعكس بشكل واضح على تأويل رؤية العسل في الحلم. المعنى العام لرؤية العسل في المنام يقول ابن سيرين أن العسل وشهده في المنام دلالة على الحلال من المال والرزق، وذلك من غنيمة أو ميراث أو عمل أو شراكة. ويقول الشيخ النابلسي أن العسل في المنام مالٌ مجموعٌ حلال وقد يكون مالاً قليلاً من تعب كما يدل العسل على الزواج والنكاح أو على الهموم أو الحسد ويختلف تفسير رؤية العسل أو الشهد في المنام حسب حال لرائي ومنهجه في حياته وحسب تفاصيل الرؤيا كما سنرى. وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن معنى رؤية العسل في المنام أنه يُفسَّرُ بالشفاء والعمل الدؤوب والسمعة الحسنة. أكل وشرب العسل في المنام يقول ابن سيرين أن رؤية العسل أو الشهد بين اليدين تدل على العلم والمعرفة فمن كان يطعم الناس العسل في الحلم دل ذلك على قراء

عسل النحل


ينتج النحل من رحيق الأزهار مادة سكرية عطرة هي عسل النحل.
تجمع النحلات العاملة رحيق الأزهار من البساتين والغابات وتحمله في كيس تسمى بمعدة العسل. يقوم النحل بتخزينه في عيون الشمع السداسية بالخلايا ويختم عليه بأغطية شمعية.
ويلجأ إليه النحل لتغذيته عند تعذر الحصول على رحيق الأزهار كما هو الحال في فصل الشتاء. ويطلق عادة على العسل الذي ينتجه نحل يعيش طليقا في الطبيعة بالعسل البري، وتصنفه منظمة الفاو ضمن قائمة المنتجات الغابية غير الخشب.

والعسل معروف لمعظم الناس كمادة غذائية مهمة لجسم الإنسان وصحته. كما أقر العلم الحديث المتوارث الحضاري حول كون عسل النحل مضاد حيوي طبيعي ومقوى لجسم الإنسان (يقوى جهاز المناعة الذي يتولى مقاومة جميع الأمراض التي تهاجمه).

تركيبة عسل النحل

    السكريات (الجلوكوز- الفركتوز- دكستراترايوز- رافنيوز- ميليزيتوز- كستوز- ارلوز ايزوملتوز- ملتولوز- تورانوز- نيجروز- مالتولوز- كوجبيوز- نيوتوبالوز- جونتبيوز- لاميناريبوز- ميليزيتوز........)
    الفيتامينات (ثيامين ب1- ريبوفلافين ب2- بانتوثينيك ب3- نيكوتيك ب4- نياسين ب5 - ب6 - ب8 - ب9- فيتامين ك- الاسكوربيك ج- الكاروتين الذي يتحول في الكبد إلى فيتامين أ – البيوتين هـ0000)
    الأنزيمات (الانفرتيز- الاميليز- الكاتاليز-الفوسفاتيز- أ جلوكوسيديز- جلوكوز أو كسيديز- ب اميليز)
    الأحماض (الستريك- اللكتيك- الخليك - الفورميك- البيوتريك- التانيك- الاكساليك………….)
    البروتينات (بيبتون- البيمين- غلوبيلين- نيكيلوبروتين…………..)


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العسل الأسود

أنواع العسل

رؤية العسل في المنام وتفسير أكل وشرب العسل في المنام

العسل في الإسلام

فوائد الشاي الأخضر العلاجية و التجميلية

عسل السدر

تربية النحل وإنتاج العسل